أخبـار ابـن نـاصر

لا للتعديلات الدستورية

الثلاثاء، ٣١ يوليو ٢٠٠٧

ابناء مصر -حنحب حنقدر حنغير

تم افتتاح موقع ابناء مصر

...

قصة كفاح

هذه قصة بطل مكافح يدعي خلدون سنجاب وهو شاب سوري تحدي كل شيء بعد ان فقد ساقيه ويديه ورئتيه في حادث وتوفيت امه بعد الحادث بسنتين... انظره ماذا فعل هذا الشاب وكيف يصمم البرامج ويعمل في مجال الكمبيوتر وهو فاقد لساقيه ويديه وحتي رئتيه !!؟

بعض الصور له

وهو ينظر الي الشاشه ويستخدم المؤشر



جهاز التنفس الصناعي (رئه صناعيه



وهو يعمل

وهو يستخدم الفأره




فيديو عن حالة هذا الشاب



















فهذا الشاب في وجهة نظري قهر المستحيل .. مع ذلك تري شباب يملكوا الجهد والوقت والمال احيانا وتراهم لايفعلوا شيئا ولا ينفعوا احداً! >>>


والان بعد ان تطلعنا علي قصة شاب كافح ليس من اجل البقاء فقط بل من اجل ان يثبت نفسه ويكون له دور في مجتمعه وانا اعتقد بعد ان رأينا هذا الشاب يجب ان نحمد الله سبحانه وتعالي علي النعم التي اعطانا لنا ويجب ان نستخدمها في الخير وأنا ادعو كل الشباب المصري بلا استثناء سواء كان دينهم او اعتقداتهم او انتمائتهم ان يشتركوا معنا في صنع الخير لبلدنا الحبييب, فانت وانتي ماذا ينقصكوا لكي تشاركو في تغير البلد الي الافضل؟ لا تكن سلبي ولتكن اجابي ولتؤمن باننا نحن الشباب يمكننا فعل الكثير لكن بان نكون يد واحده


… أبناء مصر
حنحب.. حنقدر.. حنغير


بلدنا بتجمعنا

(شارك في صنع مستقبل افضل ...فان لم نتحرك نحن الشباب فمن سيتحرك إذن ؟)

* للاطلاع علي
البيان التأسيسي لمجموعة ابناء مصر
* موقع مجموعة ابناء مصر

http://www.abna2masr.com/

شاركو معنا

ننتظر ردودكم , ارائكم, تفاعلكم

* من أجل أي استفسارا او الانضمام الي ابناء مصر
webmaster@abna2masr.com

*لكل مصري شريف حق الاقتباس والاعلان عن ابناء مصر*

تحياتي
ابن ناصر
ولأي استفسارات بريدي الاكتروني هو :

Ibn-nasser@hotmail.com

الأحد، ٢٩ يوليو ٢٠٠٧

الخواص الأساسيه .. للأنظمه الديكتاتوريه

الكل يعلم ان لكل دوله طريقه في الحكم وتشترك الدول الديكتاتوريه في النظام الديكتاتوري فقط ككلمه



لكن كل دوله اسلوب مميز عن الاخري في وسائل الديكتاتوريه ..فلنري بعض من الوسائل المتبعه عندنا ...
...

- في الكثير من الانظمه الغربيه يتم النصب علي الشعب بوعدهم بامال واحلام كاذبه ووعود وهميه لكن هل عمرك رأيت "البجاحه" في الديكتاتوريه ان لا يوجد وعود من اساسه يعني يقعد حاكم 25 عاما كده من غير هدف ولا اوعاد كاذبه يضحك علي الشعب بيها حتي ؟؟.
...
- لترسيخ قواعد الديكتاتوريه ولتعميقها يتم وضع جميع مشروعات-الكبيره والصغيره- باسم الرئيس مثال معهد مبارك ,اكاديمية مبارك ,مكتبة مبارك مشروع مبارك, مدينة مبارك الطلابيه وهكذا حتي كل المشروعات وطبعا اساسي ولا يمكن ان ننسي فيجب صورته ان توضع فوق كل استاد وفوق كل لوحه في الشارع وايضا فمن الغريب جدا اني رايت تمثال يضم الفائزين من جائزة نوبل ومعهم مبارك! عافيه يعني !.
...
- في ظل الانظمه الديكتاتوريه توجد حريه ..نعم انا اتحدث بصدق فيوجد حريه اقتصاديه في خصخصة كل المشروعات وتفكيكها وبيعها وتكون الحريه الاقتصاديه واضحه جدا في ارتفاع الاسعار واستحالة خفضها ابدا ,ويوجد حرية رأي نعم ... فهي ان تكون مواليا او معارضا انت لك ان تختار كما لك ان تختار اي سجن تذهب اذا عارضت !.
...
- تتبع الانظمه الديكتاتوريه خطه تسمي " تجويع الشعب " وهي عباره عن او مضمونها انهم يقولو جوع الشعب سيظل يجري وراء الطعام-لقمة عيشه- لكن لو أكل هيفكر في الرفاهيه ولو فكر في الرفاهيه هيتدور ناحية السياسه وهذا ليس مطلوب !.
...

- من اهداف الانظمه الديكتاتوريه ضرب المعارضه اي معارضه وباي صوره ممكنه من التزوير والتلفيق والي الضرب مرورا بالحبس و التعذيب.
...

- من الاساليب المخترعه هي التفنن في أنواع التعذيب التي-من وجهة نظرهم - تقوي حكمهم فبتقيد حرية المواطنين يظنوا انهم المتحكمين والاقوي
....
أرجو تضامنكم في حملة "نقطة مياة تساوي الحياة"
فارس (لماذا نرحل) ,,ابن ناصر (ثائر) واشكركم
..

اللينك

الأربعاء، ٢٥ يوليو ٢٠٠٧

حملة تطهير مصر من المخدرات

الي كل من يغار علي بلدة
الي رجال ونساء مصر الشرفاء
الي من يأبي ضياع شبابنا

فليشارك معنا في حملة

افضحوا تجار الكيف

...
يجب تطهير مصر من السموم والمخدرات والتي يتمني بعض الاعداء ان تتفشي في امتنا وبلادنا
فنحن ندعو كل شريف وشريفه بالمشاركة
يتسائل البعض ععن كيفية المشاركة
؟؟؟
المشاركة بوضع البانرات في المواقع والمدونات الغيورة علي شباب الأمة
والمشاركة بالبلاغ عن أي كشك او محل وشخص يبيع السم لأولادنا وشبابنا
هل تتسائل عن كيفية البلاغ


؟؟؟

هي وضع تعليق المدونة الرسمية للحملة وهي






او بالبريد الالكتروني






واذا اراد شخص التعليق والابلاغ عن اي مجرم له الحق ان



يكتب التعليق باسم



مجهول



يقول البعض ان من الممكن ان تكون البلاغات كيدية



؟؟؟



لا تقلق فان الجهات المختصه هي من ستفحص كل البلاغات



...



والرسول الكريم ينصحنا بتغير اي منكر ولو بلساننا



نرجو الاستجابة ..



...



اشكر اخي العزيز صاحب البوابة

صاحب الفكرة
>>>

تحياتي
ابن ناصر
ارجو منكم قراءة شعر الحملة

الثلاثاء، ١٧ يوليو ٢٠٠٧

القراءة للجميع ولكن!

صورة من الشارع
...

ولدت فكرة مهرجان القراءه للجميع خلال مؤتمر الاتحاد الدولى للناشرين الذى عقد فى لندن عام 1991 حيث نوقشت به ظاهرة مكتبات الأطفال فى مصر والدور الاجتماعى والثقافى الذى يمكن أن تلعبه فى حياة الطفل ، تحولت الفكرة الى مشروع ماجستير للسيدة / سوزان مبارك بعد أن تنبتها بنفسها .
*كان أول احتفال لهذا المهرجان عام1991 فى مكتبة عرب المحمدى وتحت شعار "القراءة للجميع".
(موقع الهيئه العامه للأستعلامات المصريه ) - (القراءه للجميع).
...
كلام معقول وموزون,, فنحن أمام تجربه تبنتها سوزان مبارك وقالت انها تتبني مشروع يهدف الي كتاب لكل مصري , مبادرة جميله لكن لي بعض الاسئله والاستفسارات .. هل هذه التجربه للشعب المصري فعلا أم لها شخصيا؟- للحصول علي جوائز او تكريم دولي او شهره؟- فلو للشعب المصري لماذا يجب ولابد ان تكون صورتها وكلامها المعتاد في خلفية كل كتاب ,حتي في بعض الكتب القيمه والمهمه لا يهم ان ت وجد صورة المؤلف لكن لابد من صورة السيدة الفاضله! .
تعلو الاصوات مناديه بالقرائه للجميع ولم اسمع كلمة حق الكتابة للجميع فلكل شخص الحق في ان يقرأ ما تنتجة مكتبة الاسره لكن ليس لحق اي مواطن ان يكتب ما يريد ! ففي مرة قرأت ان أحد أنشطة المهرجان تنظيم مسابقة "افضل قاريء"!! .. وهذا نفس نظام بداية بث الافكار الشيوعيه في مصر عندما كان الشيوعيون في الجامعات المصريه يعطوا الطلاب القادمون من الأرياف كتيبات عن الشيوعيه ويقولو له سأسالك بعض الاسئله في هذه الكتيبات لابد ان تفهمه وتذاكره جيدا لكي تحصل علي الجائزه الماليه !.
وفي هذه الأونه ..كل مكان أذهب إليه في شوارع القاهره او كباريها المعروفه أري شعارات كثيره جدا ومكلفه جدا "للقرائه للجميع" أليس من المفيد ان ننتج بها كتب ..ولكني أشبه هذا الموقف بمثال تسخير كل وسائل الاعلام الممكنه ودفع مبالغ باهظه في الدعايه كل ذلك من اجل بناء كشك مثلا ! .. فلماذا الوفات الشعارات والافتات علي الكباري! وعندما تذهب الي معرض الكتاب تدخل كل المكتبات تري الجيد من المكتبات والسيء منها لكنك مستحيل تري مكتبة اسوأ من مكتبة الاسره! في النظام والكتب موضوعه علي الارض وكلها مكرره وبلون واحد ومعظمها كتب غريبه وغير مفيده بالمره ومن الصعب ان تظفر بكتاب مفيد في اي من المجالات ..
منذ زمن في فترة الخمسينيات والستينيات كان يوجد كتاب عٌظام وكانت الدوله تهتم فعلا بان تكون القرائه للجميع دون شعارات او لافتات , ومثلا فالننظر لمستوي جريدة الاهرام مثلا في الستينيات ومستواها الان! فرئيس تحرير جريدة الاهرام كان العظيم محمد حسنين هيكل الأن أسامه سرايا !والاخبار ممتاز القط !و صراحتاً انا لم أسمع عنهم من قبل ولم اقرأ لأحد منهم كتاب او مقاله حتي! فلهذا فالمستوي القائم سينعكس علي الكتب والموضوعات التي ستنشر للشعب ,فكل ما نعيشه الأن من كتابات العظماء في السابق كالاستاذ الكبير هيكل وتوفيق الحكيم وغيرهم لكن الان من من الكتاب سيترك كتب مفيده او ثروة ثقافيه ..كمال جبر او عبدالله كمال!!
ولكنني اقتنعت بأن الدوله تبنت شعار "الكتابه للجميع" لأنهم تركو أناس مثل عبد الله كمال وكمال جبر وأمثاله يكتبون!.. ويقولون ما يريده النظام .
وأتذكر من اصدارات المكتبه السنه الماضيه والتي كان شعارها (ثقافة السلام) ولن اعلق عن الشعار المستفز طبعا لانه قد يأخذ مقاله او اكثر , لكني سأقول إن في مهرجان القرائه للجميع يقولون عن اصدارات المكتبه و شعار (ثقافة السلام) انه الذي سيعكس الدور الرائد لثقافة التسامح والتنوير من خلال الجمع بين الحفاظ على التراث الحضاري لمصر ومواجهة قوى الظلام!...
سؤال واحد فقط .. من هي قوي الظلام التي سنواجها بثقافة السلام؟ هل الارهاب متمثل في التطرف الاسلامي؟ أم في تطرف الكيان الصهيوني؟ ام إرهاب الولايات المتحده الامريكيه ؟ لكن بعد ما عرفت اوائل الاصدارات ايقنت من هم قوي الظلام وستعرفوا لكن بعد ان تقرأو اوائل الاصدارات.
1-(سقوط الحلم الشيوعى ) لعبد الستار الطويلة –طبعا لكن هل يمكن ان تاتي سيرة الولايات المتحده ! هي راعية السلام الاولي والعراق خير شاهد !.
2- (الإخوان المسلمين والتنظيم السرى) لعبد العظيم رمضان- نعم طبعا اكيد وكالعاده وهل يمكن أن ينسوا ذلك ! -.
3-( الطريق إلى الكواكب ) لسعد شعبان.-لا تعليق-
4-( طابا مصرية ) لخالد القاضى –طابا مصريه هم يوجهون الكتب لمن ؟ نحن نعرف انها مصريه اكيد!.
5- ( الكاتب المصرى ) لسيد كريم –تقصد القاريء المصري اكيد-.
6- ( الليزر ثورة فى طب العيون ) لمدحت الحناوى-نعم ثورة رهيبه!-.
نعم فلنبقي في الليزر والكواكب والكاتب المصري وهذا الكلام ! لكن هل يمكن كتابة كتاب عن جرائم الصهيونيه.. لأ لا يمكن طبعا لأن هذا ضد ثقافة السلام فاسرائيل دوله راعيه للسلام وشارون السفاح كان رجل "محب للسلام" كما قال عنه الرئيس مبارك!..
وفي موقع الهيئه العامه للاستعلامات اثناء تصفحي وأخذ معلومات عن مهرجان القرائه للجميع ,, رأيت صفحه باسم "شخصيات وأعلام مصريه" و الأعلام والشخصيات المصريه المرموقه الموجوده هي من الرموز التي أثرت في هذه الأمه وفي ثقافة السلام طبعا والصفحه مقسمه الي شخصيات في مجال "السياسه والعلوم والادب والدين والموسيقي والفن التشكيلي والشعر والمسرح والسينما والرياضه "..-وكل الصفحات مفعله ماعدا الدين والرياضه- وطبعا هذه هي الشخصيات التي اثرت في مصر والتي سيتم التركيز عليها في الكتب ووسائل نشر ثقافة السلام ,ولن اقول لكم ان هذه الشخصيات بها الرئيس حسني مبارك والرئيس انور السادات وحتي عادل امام ! ولم يذكر فيها الزعيم جمال عبد الناصر ! وكأنه لم يأتي! وهذا طبعا لانه كان معادي لمواقف أمريكا والدول المحبه لثقافة السلام كالدوله الصهيونية والدول المسانده لها كالعاده! ..
فلم يسعهم التعليم المخرب للعقول والاعلام الموجه الفاسد بل يريدون السيطره علي أفكار الشعب وبث افكار سوداء وغريبه فيه وفي الاطفال خاصة ! ..
...
تحياتي
ابن ناصر
http://tha2er.bogspot.com/

الاثنين، ١٦ يوليو ٢٠٠٧

أحمد الجيزاوي حر ألان

الحمد لله هو حر الان

...
من مدونة حين البأس
منذر
....

الجيزاوى خرج يا جدعان هو خارج لسه حالا
هو كان اتاخد من ميترو الانفاق
وكان للاسف معاه شنطة فيها شوية مطبوعات بخصوص المحاكمة العسكرية
راح جالوا كام أمين شرطة واخدوه وقالولى عاوزين نفتش الشنطة
وراحوا واخدينه على قودة كده
واخدو منه الشنطة ودخلوا بيها قودة تانية
كان بعت الرسالة الى بعتها للكل ده وعرفناه .... واد عفريت
بعد كده اخدوه وغموا عنيه وحطوه فى عربية نقل
وغطوه ببطانية
واخدوه على نيابة امن الدولة
وحققوا معاه شوية
بعد كجه راح على النيابة
وسالة وكيل النياة قاله انت اخوان
راح قايله لا
راح اليجزاوى قايله انه مدون اسلامى حر مش اخوان
قاله يعنى انت من المدونين الى بيكلموا كتير دول، هو انتم هاتقدر ع الحكومة
وراح مديلوا افراج ما لم يكن على زمة قضايا أخرى

نقلا بالحرف من مدونة حين البأس
لصاحبها المتميز منذر
...
واطمئن اجميع الجيزاوي بخير وانا حالا كنت علي اتصال به
والحمدلله
حر
وبخير

فما اغلي الحرية !
....
تحياتي
ابن ناصر


الأحد، ١٥ يوليو ٢٠٠٧

كان الشباب ..وسيكون دائما رمز المستقبل وطليعة مصر رغم تهميش دوره في الوقت الحالي وعلى مدار خمسة وعشرون عام من زرع الخوف وعدم الانتماء في وجدانه وبالذات مقولة "انك لن تغير شيء ولا شيء بيدك وإياك والسياسه!"
من المؤسف جدا رؤية الشباب – من الجنسين - يجلسون في المقاهي والنوادي الليلية والغريب أن الدولة تشجعهم علي ذلك ! ,فبعد أن كان يتم إعداد معسكرات لهم ولكل شباب الوطن العربي ويخرج منهم الكوادر والشباب القادر علي النهضه ببلاده اصبح دورهم هامشي في المجتمع.
انك ترى امين الشباب في الحزب الوطني رجل تعدى الخمسين من عمره! كان الشباب مكانهم في اوائل المقاعد وفي الوقت الحالي اصبح لامقعد لهم ولا تريد الدولة الاستفادة منهم. اصبح من المعتاد ان ينغمس شاب في الفساد وان يجري وراء شهواته, بدأً من الخمور الى المخدرات الى بيعها. كل الظروف تشجع علي ذلك فانها مسموحه. دعونا نتخيل دخول شاب الى نادي ليلي وشربه للمخدرات وفعل ما يريد بداخله ثم يخرج بالنهار ويعود الي بيته هذا الشاب كل افعاله تصبح مشروعه ولامشكلة ابدا. لكن لو تخيلنا دخول هذا الشاب في مجال السياسه عن طريق دخول حزب وحركة او جماعه ,فإنه اصبح محظور! وتوضع عليه علامة حمراء, اتذكر نكتة عن هذا الموقف وهي كانت تحكي قصة شاب انضم الي جماعة الاخوان المحظورة! وصلت تقارير ملفه في جهاز امن الدوله الى" سيء جدا" فقام امن الدولة باعتقاله وتعذيبه حتى انه قال انه لن يشارك في العمل السياسي مرة اخرى وبعد خروجه من السجن قاموا بمراقبته. يقول المخبر: طلع علي الكوبري.. يتحرش بسيدة (جيد) دخل نادي ليلي (جيد جدا) خرج الرجل سكرانا (امتياز)!!!

وهذا فعلا ما يريدونه منا وما يريدوننا عليه وهذا ما نقوله للشباب ان يستيقظوا مما هم فيه لاهون, ويناضلوا من أجل وطنهم وبلدهم التي هي ملكهم وليست ملك اي شخص أخر كما زرع في تفكيرهم وأن شباب مصر قادر على رفع لواء بلده عاليا وسط الدول المتقدمه, وذلك يأتي بالعمل الحقيقي وليس بالشعارات .. فعلى الشباب الصغير الان تثقيف نفسه بنفسه في وجود هذا التعليم المخرب للعقول والمشتت للأذهان وعلى الشباب ان يعلم ان كل وقت وجهد يبذل يجب ان يبذل لرفعة هذا الوطن وان الوقت والجهد المبذول اذا كان في المكان المناسب وفي الوقت المناسب فحتما سيعود علينا جميعا وسنرى تأثيره الحقيقي في المجتمع .
يجب على الشباب الان نزع الخوف وشد الهمم لان البلاد اصبحت في وقتٍ عصيب جداً ولاتتحمل اي تكاسل او تخاذل او تردد في خدمتها لأن مشاكل مصر ليست مشاكل سياسيه فقط بل اجتماعية, وثقافية وصحية وفنية , أي حياتيه وكل هذا لانها لم تنشأ على نظام سليم.
من المفروض انه لكل شاب ..حلم ! ونقول من المفروض لانك ترى شباب ليس لديهم أحلام أو طموح حتى شباب بلا هدف! وهم ليسوا عالة علي المجتمع بل ضحية يتحملها المجتمع بالكامل في خلق شاب بلا هدف وبلا طموح وان رأيت فتى ذو أهداف أو طموح ترى كل طموحه -مثلا ان يصبح مثل تامر حسني ! وهذا بجانب القتيات التي تسعى فقط أن تأخذ صورة مع تامر حسني! ومثلها الاعلى نانسي عجرم! ولن نتكلم عن الارادة والمباديء فسنذكرها في موضوع منفصل ..
فنحن نقول لك انت ايها الشاب انتِ ايتها الشابة, انتم قادرين على صنع مستقبل بلدنا قادرين على تغييرها.

على شباب مصر ان يتجاوب حتى لو في الحملات الصغيرة مثل الحملات الصحية وحملة مكافحة المخدرات او حملة نقطة ماء تساوي حياة. وأن نعلم ان كل شخص في مجتمعنا يهمنا ونحن مسؤولون عنه فالان وقت مصر
الان وقت العمل
الان وقت الجد
الان وقت الكفاح ..
بشعارنا سنهزم المستحيل وسنغير ما لم يتم تغييره

حنحب, حنقدر حنغير ...

الآن نحن ابناء مصر ننادي فهل من مجيب؟


تحياتي
ابن ناصر

بث مباشر --للتطورات في المحاكمه واعتقال المدونين

بث مباشر --للتطورات في المحاكمه واعتقال المدونين
تحديث
المحاكمه هتفضل لحد الساعه تمانيه
بيقولك لقوا
مع الدكتور حسن مالك
108 طلقه
ودي احراز جديده !!
.....
خرج الاول فاضل التاني
ومهزلة المحاكمه
...........

..بعد ان اتصل تامر(حنتكلم) بمنذر(حين البأس) وبعد فشل اتصالي بيه
وتأكدنا
أن
المدون معتز عادل استطاع البعض الوصول له
وطلع بالسلامه الحمدلله
لكن
احمد الجيزاوي لسه
والمهزله ان بعض الاهالي
من الدرجه الاولي
تم منعهم مع انهم تصريح !
ومها سكوت هنصوت داخل المحكمه

وتركت الموبايل والكاميرا مع منذر في الخارج

وف الخارج يوجد العديد من المدونين

الكثير منهم اخوان

منهم منعم
....
تحياتي
ابن ناصر

خبر اعتقال اثنين من المدونين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في صباح اليوم ..اثناء ذهاب بعض المدونين الي

محاكمة خيرت الشاطر

والمحالين عسكريا
تم القبض علي اثنين مدونين
واعتقالهم
هم

المدون
أحمد الجيزاوي صاحب
مدونة بحبك يا مصر

والمدون
معتز العدل صاحب
مدونة منفي
اثناء ذهابهم عن طريق
مصر الاسماعيليه
,
وفي مدونة
حين البأس
لمنذر الذي
يوجد الان في
الهايكستب
توجد بعض الرسال التي ارسلت له

وهذه هي الرسائل التي ارسلت لمنذر
,,
monzer they catch me in my way to cairoi donot know were they will take me nawtell all of them to take care and iam with u in modawn7"anafrom mo3takal
وما ألامنى اكثر ولم اقرأه إلا عند كتابة هذه الرسالة هي كلمنه الأخيرة

donot forget me
وكانت رسالة أحمد الجيزاوى كالآتىرسالة للجميع أن فى المترو واتقبض عليا خلى بالكم وترخكوا لوحدكمكانت رسالة

معتز الساعة السابعة تقريبا، أما رسالة أحمد فبعديها بنصق ساعة تقريبا
.....

ياريت يا جماعه تعميم
البارنات علي المدونات

....

المدون أحمد الجيزاوي في وقفه احتجاجيه
الصورة بعدسة منذر

مدونة حين البأس
...
صورة للمدون معتز العدل

من ابن يسري

...

ابن ناصر

ibn-nasser@hotmail.com

السبت، ١٤ يوليو ٢٠٠٧

المذاكره ولا الحريه !؟

المذاكره ولا طلب الحريه

(المرة دي حاجه خفيفه عشان الناس تروق بين المواضيع الهم اللي فاتت واللي جايه-ان شاء الله )
...
كتب: ابن ناصر

عنوان غريب صح! سؤال بادرني بيه صديقي فارس قاللي هل المذاكره اصعب ولا الحريه –وهو يقصد المطالبه بالحريه- ... ماذا تعتقد انت في هذا السؤال ؟؟
انا اعتقد ان الاثنين متشابهين جدا جدا وهقولكم من وجهة نظري

ايه الفرق بين المذاكره والحريه !

1- ممكن تقعد تطالب بالحريه سنين وسنين ...وفي يوم من الايام تنجح الثوره (بقدرة الشعوب), وانك برضه ممكن تقعد تذاكر سنين سنين ...وفي يوم من الايام
تنجح في الامتحان لكن (بالقدره الالهيه)!.

2- ان اللي بيذاكر بيذاكر لنفسه ازاي يعني لو انت سقط في الامتحان انت اللي هتشيل الماده او هتعيد السنه وانت اللي هيقولوا عليك ساقط ,لكن لو طالبت بالحريه مش انت الي هتعتقل بس لأ لكن اهلك هيتبهدلوا في الاقسام واصحابك وجيرانك هيتشردو .

3- ممكن تقعد تذاكر بالسنين وعارف مستقبلك.. عاطل! وممكن تقعد تطالب بالحريه بالسنين وعارف مستقبلك.. معتقل !.

4- ممكن واحد يلهيه اللعب عن المذاكره.. فيسقط او تلهيه المذاكره عن اللعب ..فميسقطتش,, وممكن واحد برضه تلهيه الحريه ..فيخش السجن او يلهيه السجن فميطالبش بالحريه !

5-لو ذاكرت ممكن وانت مش قصدك.. تنسي لكن لو طالبت بالحريه ممكن حد ينسييك!.

6- ممكن لو مره اختلفت مع الدكتور واثبتله ان وجهة نظره غلط ممكن يحطك في دماغه وتتفصل من الجامعه وتحرم من الماده ..اما لو اختلفت مع الامن في طلب الحريه فممكن تتفصل من المجتمع وتحرم من الحياه العامه!.

7- ممكن الواحد مايذاكرش فيسقط وواحد يذاكر فيسقط برضه ! وفي بلاد من كتر الحريه وعدم وجود المشاكل الناس بتنتحر -البلاد الاسكندنافية-, وبلاد من انعدامها الناس بتنتحر برضه
!


ابن ناصر
....................................................................

المذاكرة ولا الحرية؟


...
كتب: فارس


هذا السؤال اطرحه علي نفسي كثيرا جدا اول حاجه هقولكم عليها اني ساقط سنين ياما يعني دايق طعم المرار بجد بس اول سنه اقول لنفسي ياض يا فارس طيب حاول تذاكر السنه دي قولت لنفسي ماشي ياعم ذاكر طلعت المذاكره صعبه جدا والاصعب هي الحريه فانهما الاثنين عمله واحده


ايه الفرق بين المذاكره والحريه !

-1لو انتا ذاكرت ومن الاخر يعني رضيت ضمير المذاكره ونجحت ياسيدي النتيجه ايه انك تكون عاطل!.. لكن الحريه هيجلها وقت او بمعني هيجليها يوم وهتتحقق.
...
2- لو عملت زيي وسقطت ياما وسنه ورا سنه ور سنه وابوك بيقوللك يبني انتا عقدتني في الكليه دي بس هيجي يوم وهتنجح وهتخلص لكن الحريه مش عارف امتا هيجي يومها!.
...
3- ممكن متحلمش انك بتنجح اساسا طالما انتا موجود مع اصحابك! لكن تحلم انك تكون حر في كليتك في رايك حر في بيتك حر في اختيار ريسك حر في كلامك.
..
-4 لو انتا عارف ان النتيجه في الاخر بعد عناء المذاكره وظيفه كويسه بمرتب معقول كنا ذاكرنا ونجحنا ! لكن لو انتا عارف انك حر من غير وظيفه هتنجح برده لانك هتلاقي اللي يساعدك ويشجعك.
...
5- ممكن تنسي كتير انك بتذاكر او حتي انك عايش لكن مستحيل ابدا تنسي انك في يوم تلاقي حريه!.
...
6- ممكن ابوك يجي يقوللك ياواد ذاكر علشان تنجح وكله باختيارك يعني انتا مش مجبر عليه لكن ممكن تلاقي ظابط يجبرك علي حاجهه مش فيك ولازم تنفذها!.
...
7- ممكن تكون متفوق جدا في مذاكرتك ومفيش حاجه تليهك عليها وفجاءه لقيت مظاهره في الكليه بتاعتك ونفسك تطلع فيها بس خايف من المجهول!.
...
8- ممكن تذاكر بجد اوي وتحط دماغك فيها علشان الدكتور هيمتحنك الصبح وتروح المدرج ويجي واحد صاحبك مش مذاكر علشان تغششه فيشوفك الدكتور فيطردك انتا وهو وميسلئش عن السبب!!
...
في النهايه اعتقد ان المذاكره امر واقعي لكن الحريه امر ملموس في الحياه..
متشكر ليك اوي يابن ناصر انك اديتلي الفرصه دي

أخوكم فارس

(مدونة لماذا نرحل)

..............

ابارك لصديقي فارس بالنجاح

ومتصدقهوش اهو نجح في الجامعه وفي المطالبه بالحريه

الاثنين، ٩ يوليو ٢٠٠٧

خونة العصر ...

صورة تقليديه وعاديه تتكر كل يوم

سفاحون كالمعتاد الخونه من الشعب يجلسون مع القتله سواء القاده او الشعب الصهيوني الارهابي



الذي يأتي ليصيف في مصر بعد اجهاده في قتل العرب والمسلمين هناك
...


شعب ارهابي الحقد متمثل في كيانه ...الحقد ,الشر, الغدر في تعاليمهم في كيانهم


قتلة الاطفال .. يقتلون الاطفال وهم يحبون ذلك ..كيف يستطيع البعض الجلوس والتحدث معهم ؟؟


هل النخوة والشهامه والكرامه لم تعد موجوده واصبحت شيء ذهب مع الريح






يخلعون الحجاب ويعتدون علي النساء







يا من تقولوا انكم رجالا ..كونو رجالا ولو تمثيل امام الناس !

مع من تجلسون ؟؟ مع من تتحدثون ؟؟




هل تدري انت وانتي مع من ؟؟




من يرضي ان يجلس معهم ؟ان يتحدث معهم؟


هل لهم نفس لذلك ؟؟


هل من يجلس معهم


وطني؟


مصري؟


عربي؟


مسلم؟


مسيحي؟


...


مجرد من الشهامه؟


هل لديه نخوة؟


ماذا سيقول لربه؟


ماذا يقول لنفسه ؟


أين أخلاق المصرين؟؟


......


(نحن قومِ لا كلام بينا وبين اسرائيل لا حوار بيننا وبين اسرائيل )
<<< حسن نصر الله >>>

(لن نعترف باسرائيل )

>>> جمال عبد الناصر <<<

....


ابن ناصر


ibn-nasser@hotmail.com

الثلاثاء، ٣ يوليو ٢٠٠٧

حــواري مع فارس (في حوار مع مدون افتح قلبك)

فارس في حوار مع مدون افتح قلبك
اسمك؟
أحمـد ابـن نـاصر
سنك ومهنتك ومنين
بلاش السن و المهنه مدون وناشط سياسي ومن القاهره
ماذا تعرف عن الحب؟
انا اعرف ان
الحب ثلاثه انواع كما قسمهم ارسطو
وبعض علماء النفس هو حب الجسد وحب الروح وحب اي توافق العقل انا مع حب الروح ويعاني منه للاسف
ماهو اسم
مدونتك واعطيني اللينك بتاعها؟
ابن ناصر مدونتي الاصليه
http://ibnasser.blogspot.com
ثائر مدونه شعريه
http://tha2er.blogspot.com
شعبـين وألم واحد
http://shaabyn.blogspot.com
لماذا سميت
المدونه بهذا الاسم ؟

سميت المدونه بهذا الاسم ابن ناصر انتماء للزعيم عبد الناصر وبالنسبه لثائر هو لاني ثائر
علي كل شيء حتي علي مشاعري ونفسي وملهمتي بهذا الاسم هي المدونه شهيده عندما رايتها
كاتبه ابن ناصر الثائر
مدونة اما
شعبين والم واحد فهي لانها مشتركه بيني وبين العزيزه ياسمين من الارض
المحتله
فنحن شعبين
مشتركين في نفس الالم
وماذا تكتب في
مدونه ابن ناصر بالذات ؟

ابن ناصر مدونه سياسيه عامه متنوع بعض الشيء
لكن لا تخلو من
الطابع السياسي ابدا
هل تحب السياسه
ام انها لعبه فقط لا غير ؟
نعم انا احب السياسه رغم احتقاري لها فانها لعبة
المصالح لكنني احاول ادخلها لمصلحه ايضا لا انكر هذا
..لمصلحة هذا الشعب
واتذكر ونستون
شرشل رئيس وزراء بيرطانيا عندما كان يزو قبر احدي السياسين بعد وفاته وراي مكتوب
علي قبره السياسي الكبير ذو الاخلاق الرفيعه فتعجب
فقاله له من
ماذا يتعجب : قال ان السياسه لعبة متنافيه مع الاخلاق فكيف ذو اخلاق رفيعه اي ان
الاخلاق تجمع بالسياسه وانا اعتقد هذا في بعض الحالات فقط
من الذي تتاثر به في حياتك السياسه ؟
في الوقت الحالي لا يوجد شخص معين اتابع اخباره باستمرار لكن يوجد اناس قويه وافتخر بيهم في السياسيه واتاثر بيهم وهم مثال الكاتب
الصحفي عبد الحليم قنديل والمستشار زكريا عبد
العزيز والعظيم حسنين هيكل فمن كتبه
وارائه استطيع اخذ قرارات صحيحه متعلقه بأي شيء في الحياه السياسيه او فهم اللعبه
السياسيه بشكل صحيح
بصفتك مدون هل
التوريث حلم ام حقيقه واقعيه ؟
انه حقيقه واقعيه فعلا وليس حلم فاننا ممكن ان نقول
انه حلم لو لم يكن جمال مبارك امين لجنة السياسات .
.لكن هل سيتحقق حلمهم او واقعنا او
يأتي
بالديموقراطيه المزيفه ؟؟ لا نعلم فعلاهذا لا يستطيع احد الاجابه عليه هل سيفرض علينا
اذن الديمقراطقيه في مصر زائفه ؟
لا استطيع ان اقول ان الديموقراطيه في مصر زائفه والسبب بسيط ..انه لا يوجد ديموقراطيه من الاساس!
متي تحقق الديمقراطقيه التي تتمناها ؟
فسبيل تحقيقها هو رحيل فكرة الحزب الحاكم الواحد المسيطر
علي كل شي
بصفتك مدون تتكلم عن سيطره الحزب الوطني علي مقاليد
الحكم في حين ان المعارضه فاشله ؟
نعم وهذا ليس خطأ المعارضه بل الحزب الذي يجهض
كل
محاولات للمعارضه ..سواء فض مظاهرات او مصادرة كتب
وجرائد وتصفية المعارضين واحد تلو الاخر كمصير كل المرشحين في انتخابات الرئاسه من
ايمن نور السجين الي نعمان جمعه حتي ابراهيم ترك ذو حادث السياره ..قضاء وقدر

وماذا تتمني من
احزاب المعارضه؟
اتمني منهم ان يزيلوا الاطماع الشخصيه وان
يتحدوا وهذا كله
بعض استخلاص المعارضه الحقيقيه من المعارضه المزيفه ك رئيس حزب الجيل المعين في
مجلس الشوري بامر من الرئيس
انت عضو موسس
في حركه ابناء مصر هل هذا صحيح ؟

ههه نعم انا من
المفروض اني من اول الاعضاء ومن اصحاب فكرة تأسيس الحركه ولكن اظن ان علي الحركه ان
تتماسك اكثر لاني اتوقع
كنت هكمل حاجه بس قلت بلااش ان تحث انقسامات
داخليه
وهذا ان لم تكن حدثت
من حقنا نعرف هيه ايه الحاجه دي ؟
ايه ده انا كدة اتاخدت علي خوانه انتا هتعمل
زي
الصحفية بتاعت فاروق حسني
ان من المشاكل التي بدأت في الحركه هي الاخلال بمبدأ
الاغلبيه ونتمثل في الاجتماع السابق فل يحضره غير قله
من الاعضاء المؤسسين وتم اخذ قرارات في الاجتماع فاين رأين باقي الاعضاء المؤسسين
الذين لم يحضرو فليست المشكله في الاجتماع بالمره لكن عدم اخذ قرارات الا بالاغلبيه
فاين كان ابن ناصر وفارس والمصري واماني ويحي من هذا القرارات؟ والمشكله الثايه
التعدي علي الاختصاصات فانا ليس عندي اي ضغينه من احد ولكن هل يعقل ان مسئول
الاجتماعات الخارجيه ولقائات المدونين ان ترسل
له رساله علي خانقه المحمول تحطره
بالميعاد والمكان واذا اراد ان يحضر
ازاي يعني ؟
يعني فاروق حسني بعد ان ادلي بتصريحاته للصحفيه
كان
يتكلم عادي وظخر وجهه الخبيث في موضوع الحجاب فكتبت
عنه وافتضح امره امام الجميع
ايه رايك في
حركه ابناء مصر حاليا ؟
يا فارس حركاتك الخبيثه ظهرة عايز توقعني في
الغلط
اظن كفايه الحديث عن ابناء مصر وكل شيء سيتضح قريبا
لان مشاكلها الحقيقيه ستظهر قريبا جدا
ماهو مدول صوره
مدونه ابن ناصر ؟
اه مدلول صورة مدونتي وهي تظهر زعامة وشوخ
الزعيم جمال عبد
الناصر يبتسم وفي عينه فرحة الانتصار لشعب مصر بعد معركة السد العالي وهذه صورته
اثناء افتتاح السد العالي
ماهي اهم المدونات التي تحبها وتزورها دائما واسماء
اصحابها ؟
المدونات التي احب ان ازورها دائما هي مدونة لماذا
نرحل وابن بهيه و وجبهة التهيس الشعبيه وبحب مصر وقائد وبنت الجنوب وكلمات من داخل تمانيه
واربعين وابن الشعب والزعيمه
ومصر هي امي وحنتكلم ويساري مصري وسكوت هنصوت وحين البأس وذو النون المصري وطأأن بجنان وفي الصميم وكنت
افتقد مدونة جمهورية ايمان
ونقد انتقاد
شعر المقوامه
ومراقب مصري
اه يا
دماغي
هل تتابع اخبار
اليوم في اي صحيفه ؟
نعم اقرأ الاهرام مغرما واتابع جريدة الكرامه والدستور
هل تعرف ان
الاهرام جريده حكوميه لماذا تقرا لها ؟
انا قلت مغرما فأهلي في البيت يشتروها كل يوم فاضطر مغرما
ان اتحمل واعرف الاخبار واسماء الموالسين ولكن قرأة الاهرام مهمه لانك تعرف الحقيقه
منها فاذا قالو المتهم بريء يجب ان تعرف وتتأكد انه مجرم اشد الجرم
هل
تخاف بصفتك
مدون؟
لأ جائت لي بعض الخوف في فترة لكني تاكدت واؤد
وسيهاجم
البعض هذا الرأي انه لا يتم القبض علي
مدون ..سيقول الجميع كيف فعبد الكريم والشرقواي وعبد المنعم وغيرهم عبد الكريم
مرفوع عليه دعوة قضائيه فهذا شيء مختلف وعبد المنعم والكثير يقبضون بصفتهم الاخوانيه الاول والشرقاوي ذهب الي لجنة الشوري بنفسه فل يقبض
عليه بسبب تدوينه
!
والتهديدات التي تأتي تكون من الظباط الذين يتصفحو ال مدونات ولكن ان
يقبض علي مدون

ويؤخذ من بيته بسبب تدوينه امر ليس شائع واتمني عدم حصوله

ماذا تتمني لحياتك في المستقبل ان تكون رجل سياسي او
بين الشعب؟

: اتمني دخولي السياسه لا حقق لابناء الشعب الافضل فهذا
ما اتمناه
في
النهايه اتمني للك
التوفيق في حياتك ؟
التوفيق تقصد ليمان طره ام دخولي صفوف الوطني

ماهو رايك في فارس؟
فارس ساشرحه في كلمات .. طيب وثائر علي الظلم
... وكل من هو جائر ,,,لا يخشي في الحق لومة لائم... صادق ونبيل والمباديء قائم,,,, يمسك
بسيف الحق الباتر ... ليس له صفتة
تقال غير انه حقاً فارس .. وانا اتكلم من قلبي فعلا وليس رياء او نفاق فانت انسان
ماعلي قلبك علي لسانك والحق في يدك مثل السيف
احب في النهايه اشكرك يااحمد علي سعه قلبك لي
لا انا الي
اشكرك لاتاحة الفرصه لقول كل ما في قلبي ولك جزيل الشكر
...

الاثنين، ٢ يوليو ٢٠٠٧

كشف المستور -- صور من كل مكان

في مصر والوطن العربي لا يوجد وسط ابدا ونادرا لو وجد ,فتري الاتجاه والاتجاه المعاكس
وانا النهارده احضرت لكم بعض الوثائق والمستندات النادره وبعض صور الاتجاه المعاكس وبعض الصور الطريفه -عشان نهدي الجو
(ممكن حفظ الصوره ثم رؤيتا بشكل أوضح بعد التكبير)



...



طلب إ حاطه للنائب السابق انور عصمت السادات
يا بتاع الوحده الوطنيه يا جاااامد

صوره لانتخابات مجلس الشعب والبلطجيه واقفين قدام اللجنه شايف يا مصطفي يا فقي لو مش شايف يا استاذ الفقي الجدول قدامك اهو ..باااااطل

صورة زنكوغرافيه من اول صفحه واخر صفحه من المذكه السريه التي قدمها الاستاذ مصطفي خليل الي الرئيس السادات حول المحادثات السريه مع السفاح موشي ديان وفانس في بروكسل 23 و24 ديسيمبر 1978
كشف اسماء بوزارة الداخليه في الكويت للاشخاص الذين يرغبون في غير اساميهم ..ضحك جدا
عصر النماء والرخاء والامن والامان



صبرنا ياااا رب

...


عباس وكوندي .ااه بووس بضمير كله عشان القضيه الفلسطينيه اه انا عارف


دحلان وحبايبو الاسرائلين




رسالة تواطئ من محمد دحلان لشاؤل موفاز

وثائق سريه تفضح ابو مازن ودحلان "الامن الوقائي"


...








مبروك يا بن خلدون اخذت الدكتوراه بقي بذمتك كنت تقدر تاخدها من الاندلس كده؟






...
لا تعليق !!





..




السياحه خير ليكم ولينا ..انتو فاهمين بقي .







غريبه صح !!






لكل فعل رد فعل




يالا والنبي لا تاكل لحم اخووك ,كول كول






يعني الفراخ ارحم برضه من لحم اخوك ومش مهم معموله ازاي



..


كوباية ميه كبيره وساقعه في الحر... الله علي الجمال



لا يوجد مياه حتي للاغتسال غير بول الجمل ..فلنتذكر نعمة الله علينا

>>>


وأوضح البيان أنه بتاريخ 30 يونيو الماضى ورد من السجن الى النيابة المختصة بلاغ يفيد بوفاة الجاسوس شريف فوزى محمد احمد الفيلالى
(صورة نادره للفيللالي)


صورة نادره للفيلالي ووالدته


الجاسوس قبل سجنه سنة 2001
واوضح النائب العام ان لاشبهه جنائيه في وفاته وانه مات اثر سقوط في الدورة الدمويه




...


ادعوكم لزيارة
حواري مع فارس في مدونة
و
مدونتي الجديده المشتركه
تحياتي

ابن ناصر