أخبـار ابـن نـاصر

لا للتعديلات الدستورية

الأحد، ٢٦ أغسطس ٢٠٠٧

لغة الضاد

اللغه العربيه إقبال الغرب واهمال العرب

عرضت الجزيرة مؤخراً فيلماً وثائقياً
عن مدرسة في ألمانيا
تدرس اللغة العربيه !
وعلي المدرسة إقبال كبير خاصا علي اللغه العربيه
فنحن في مدارسنا في الدبلومة الامريكية كمثال لا يدرس الطالب فيها ولا لغتنا الجميل ولا دين !
هم يهتمون بلغتنا أكثر مننا هم يقدرونها
هم يتكلمون بلغتهم هم فلماذا نحن نتحدث بيها!!!
يجب أن نتعلم كافة اللغات الأخري وان نكون مثقفين وعلي علم بها
لكن بالاعتتزاز والتحدث بلغتنا
فعلينا الان أن نحافظ علي لغتنا
والا نتخلي عنها
فانها لغة قوميتنا
لغة بلدنا
لغة القرءان الكريم
لماذا نتحدث بالانجلزية فهذة لغتهم يتحدثون بها لماذا نتحدث نحن بها !!
لماذا نتركها ونتحدث بالإنجليزية ,أينقصها شيء؟؟
لماذا نخجل من لغتنا العربيه ,أيعيبها شيء؟؟
فنحن بالفعل لا نستحقها لاننا اهملناها ,,كما اهملنا الكثير من الاشياء من قبل ..
فقد حان الوقت أن نهتم بلغتنا .. كل شخص في المجتمع الأب الأم يتأكدون من تعلم ابنهما اللغه العربيه السليمة
المدون أو الكاتب أو يحاول أني كتب باللغه العربيه
فهي ننطلق من هذه النقطة
ونحافظ علي لغتنا
معا ًًً يدا ً بيد ...

>>>

تحياتي
ابن ناصر

الأحد، ١٩ أغسطس ٢٠٠٧

فاروق.. يا حسني


(صورة نادرة جدل لفاروق حسني وهو في الجامعه)


رجل الالغاز ..فاروق حسني وزير ثقافة مصر –ان كان يوجد ثقافة-!
-فاروق عبد العزيز حسني، وزير الثقافة المصري، من موالبد الاسكندرية - مصر، في عام 1938 , حصل على بكالوريوس الفنون - قسم الديكور - جامعة الاسكندرية..
1967-1978 قصر الثقافة بالانفوشى (مصر)
1978-1979 مدير مكتب وزير الثقافة (مصر)
197-1982 نائب مدير اكادمية الفنون المصرية (مصر)
1982-1986 مدير أكادمية الفنون المصرية (اطاليا)
2004-2004 القائم بمهام وزير الإعلام (مصر)
1987- وزير الثقافة
...
رجل غامض وغريب فعلا الأن مرشح لمنصب مدير عام اليونسكو وقال انه ان فاز بهذا المنصب سيكون وزيرا أقوي! اي بمعناة انه لا يريد ترك منصبة الذي يمكث فيه من اكثر من 20 سنة –من سنة 78- مع انه من قبل قدم استقالته من قبل –استقالة فشنك طبعا- بعد حادث حريق قصر ثقافة بني سويف وبعدها هاجم الحجاب وقال انه غزو ثقافي وعادة بدوية ونعت المحجبات بالمتخلفات! وان ارتداد الحجاب يعتبر عودة إلى الوراء! وقال ايضا وأضاف أن "النساء بشعرهن الجميل كالورود التي لا يجب تغطيتها وحجبها عن الناس وطبعا السيدة سوزان مبارك تأيده الرأي وبعد ذلك أعتكف في منزلة واصر علي رأية بعد الهجوم العنيف عليه ,وبعدها خبر رفع محامي مصر دعوي علي فاروق حسني بانة شاذ جنسيا ومعه شرائط تثبت ذلك وهو يرتدي "تي شيرت" و"شورت" قصيرا ويشارك في مظاهرة للشواذ بالعاصمة الإيطالية روما أثناء فترة عمله ملحقا ثقافيا لمصر في إيطاليا ! وطلب المحامي عرض الوزير علي الطبيب الشرعي! ,والان ايضا طالبت كتلة المستقلين في البرلمان بعزله بعد "ثبوت فشله في إدارة الوزارة على مدار أكثر من عشرين عاما قضاها في منصبه"
وأكدت الكتلة في بيان لها ان التجربة اثبتت فشل الوزير في اختيار مساعديه ومعاونيه وان
ثلاثة من معاونيه تورطوا في مخالفات قانونية آخرها مساعده أيمن عبدالمنعم المتهم بتلقي رشاوى واستخدام منصبه في التربح غير الشرعي، مطالبة القيادة السياسية بإعادة النظر في الحكومة الحالية بعدما انتشر الفساد في أروقتها وهذا بعد حملة روز اليوسف علي الوزير وظهرت في موضوعات عدة تضمنت ردودا حادة وانتقادات لاذعة للوزير بعد يومين فقط من بدء حملته للترشح لشغل منصب المدير العام لمنظمة «يونيسكو»، واعتبرت أنه «مدين باعتذار لاسم روز اليوسف لتهجمه عليها وقوله إن مكانها سلة المهملات,وهذا بعد ان هاجمها.
كلها اخبار غريبة لكن الخبر الأغرب لأي شخص يسمعه هو خبر
إهداء فاروق حسني منزلة ومكتبتة الي الدولة ليصبحوا متحفاً بعد وفاتة!
هل تعلمو لماذا ؟؟
لأن منزلة الواقع علي النيل .. ضمن المخالفات !!!
نعم هذا صحيح فعلا
انه قد ضمن تخليدة وضمن منزلة !! ..
وزير ذكي جدا ... من أذكي وزراء مصر .. يجب نعترف بهذا رغم كل أفعالة

...

تحياتي
ابن ناصر
ibn-nasser@hotmail.com

الثلاثاء، ١٤ أغسطس ٢٠٠٧

تضامنو معنا.. وتابعونا

.......

>>>

mo7akma by yasary masry

إضغط علي الصورة لمتابعة المحاكمة العسكرية
>>>
تابعونا وراسلونا
ننتظر ارائكم ومقتراحاتكم
...
تحياتي
ابن ناصر

الأحد، ٥ أغسطس ٢٠٠٧

خونة العرب





ضحكت حتي امتلئت عيوني بالدموع ... عند رؤيتي للقمم العربيه الكوميديه المنعقده! وعلي حال العرب جميعا.......................
يجب ان نتفق اولا ان الانظمه العربيه لاتمثل شعوبها ..نري معظم الانظمه تحتكر السلطه في بلادها من دهر مضي! وفحتي في القرارات التي تؤخذ في جاممعة الدول العربيه –اذا كانت تؤخذ قرارات – فهي لاتمثل الشعوب والشعوب لاتتحمل الا عبء هذه القرارات فقط ولا علاقه لها بفوائدها ..
"اتفقوا علي الا يتفقوا" عبارة نطقها الزعيم جمال عبد الناصر علي حال العرب ..وهذه العباره الان يتخذها العرب شعارا لهم في اجتماعتهم وقممهم! وتري ذلك في كل قمة ونتذكر القمة التي هاجم فيها الرئيس القذافي السعوديه وتبادلت البلدين الاتهامات والاهانات حتي تم قطع البث لأن من المخزي ان يري العالم قمة مثل هذه! واتذكر ايضا قمة 1990 عندما قال الرئيس مبارك للرئيس معمر القذافي "يا حبيبي عايزين نخلص بقي ده بقالنا 7 ساعات هنا ومعملناش حاجه وبيني وبينك القرار ولا هيودي ولا هيجيب!!" –والفيديو عندي ومحتفظ به- فمنذ وفاة الزعيم جمال عبد الناصر ولم يؤخذ اي قرار جاد اوحاسم ,ذلك وان كان يؤخذ قرارات من الاساس وفلن نقول موقف العرب المخزي من احتلال العراق او من التحرش وفرض عقوبات علي الدول العربيه بل سنقول فقط ان الدول –أي انظمتها-في وادٍ والشعب في وادٍ أخر .. وعلي رأي الكاتب الصحفي ابراهيم عيسي ان الاجتماع الناجح الوحيد العربي هو اجتماع وزراء الداخليه العرب لأنهم يعوا ما يفعلونه بشعوبهم
! وكلامه صحيح فعلا فلا يوجد خناق او سباب او اي هجوم فهدفهم واحد ولا يتغير أبدا ..
فتنعقد القمه العربيه وتنتهي القمة العربيه ولم يحدث شيئا ابدا سوي شيئين اولا اثبات الحكام العرب علي انهم غير قادرينعلي فعل أي شيء والشيء الثاني هو اثبات ان لايوجد اجتماعات افشل من اجتماعاتهم علي مستوي العالم ومستوي كل المنظمات الدوليه الخاصه منها والعامه
!!! ويكون المنظر العام امام العالم منظر مؤسف وامام انفسنا لايستطيع احد وصف هذا الشعور فلو رأيت فقط التصريحات الصادره من الرؤاساء جميعا عن العدوان الاسرائيلي علي لبنان 2006 وانا لا اتكلم عن تخاذلهم وفشلهم في اخذ اي موقف لكن المبرر بالنسبه لي هو خيانتهم وهذا يكفي ..فماذا تنتظر من بعض الخونه !! الذين لا يريدون شيئا سوي مصلحتهم الشخصيه في جمع الاموال وعدم ترك الحكم ابدا والتوريث .. وهذا ايضا بعد الافكار التخريبيه التي تبث في عقول الشعب فأنا اريد الدول العربيه بعد اثبات فشلها في جميع المواقف ان تغلق جامعة الدول العربيه الفاشله التي لا تفعل شيئا في اي من اهدافها لا في رفع مستوي الشعوب او الحفاظ علي سلام واستقلال الدول العربيه او في وحدتها !! فلماذا تنعقد الاجتماعات ففشلوا في رفع مستوي شعوبهم ونري الفقر والاميه والجهل والبطاله متفشيه بين الدول العربيه ومن ناحية السلام والاستقلال فالعدوان علي فلسطين ولبنان والتحرش بسوريا والسودان وضرب الصومال واحتلال العراق خير دليل!! وبالنسبه للوحده لا يمكن ابدا للدول ديكتاتوريه ان تتحد مع بعضها الا في حاله وهي اذا كانت ديكتاتوريتها تهدد من الخارج لكن طالما هي في طاعه لا تتخيل ان الدور سيأتي عليها في يوم من الايام ونتذكر مثال "اكلت يوم اكل الثور الابيض" وهاهو نري الدول العربيه تتساقط امامنا ولا احد يفعل شيئا وحتي اذا كانت هذه الانظمة ترفع من مستوي شعوبها كان الحال تغير كان سيبرربعض العناصر الانهزاميه في الشعوب خيانتها ,لكنها فاشله في جميع المجالات ولم تنجح في اي من المجالات .
تعترف الدول العربيه في فشلها في اتخاذ اي قرارات في أي مواقف ولذلك انا اوجه سؤالي لهم لماذا تبقوا علي اجتماعاتكم لتبرروا فشلكم
!! فحتي لو كانوا يمتلكوا بعض الذكاء كانوا اتخذوا قرارات شكليه تحفظ ماء الوجه لكن لا والله فهم قد حلفوا ان ظهروا خيانتهم وفشلهم !
قال لي صديق ان الدول العربيه اتخذت موقف قوي جدا وقت الاحتلال العراقي للكويت وكان اجابتي واضحه فهم اتخذوا قرار عندما احتلت دوله عربيه اخري وهي العراق والكويت ولكن عندما احتلت الولايات المتحده العراق فالقرارات تتوقف
! فهم يهاجمون دول عربيه ليس من اجل اخري لكن لتصفية حسابات لكن عندما تحتل دوله غربيه دوله عربيه فهم صما بكما لا يتكلمون او يسمعون لا ينظرون ولا يتحركون ! .. فماذا ننتظر من خونهه يجتمعون خونه يقررون وانا لا استطيع انهم اتخذو قرار اهم من قرار بيعهم لوطنهم ولكرامة وعزة شعبهم..فعنوان الموضوع العرب من لقمه لقمه والشعوب من أزمه لازمه .. فالسؤال هنا كيف لدوله فاشله في جميع المجالات ان ترفع من شأن دوله اخري او جميع لدول الاخري وتخيلوا ان هذا وضع الدول العربيه جميعا .. ويسرح اي شخص عندما يسترجع احداث الماضي الذي لم نحضره ..أيام العزة والكرامه وتخليص الدول العربيه من الاحتلال وبدأ الوحده التي بدأت كحلم عند الزعيم جمال عبد الناصر وبدأ يتحقق بوحدة مصر وسوريا ثم بالجمهوريات العربيه المتحده وثم كل الدول العربيه التي كانت ستتوحد في ذلك الوقت .. وايضا اتخاذهم لقرارات حاسمة صارمه لا رجعة فيها ولا احد يستطيع ان يتراجع عنها ,,وذلك كله لان كانت الانظمه تحفي بتأيد شعبي اما الان فالانظمه العربيه تمثل نفسها –بمصالحها واطماعها-ولا تمثل الشعوب ..فهذه هي المهانه واحساس المهانه وضياع كرامتنا السلوبه والمباعه لكل من العدو الصهيوني وحليفته الولايات المتحده ..فالمواطن العربي لم يعد له ثمن الان ..
فانهم اخذوا كل شيء ولم يبقي لنا شيء اين قوميتنا واعتزازنا بعروبتنا ؟هل تخجل انك عربي ؟؟لا بل اخجل ان يكون الاشخاص الذين يحكموني ويمثلوني ..هم .
. خونة العرب


ابن ناصر
ibn-nasser@hotmail.com
...



تسجيل نادر لما حدث في قمة القاهرة الطارئة عام 90










....


القذافي والملك عبدالله












....


يوجد بعض الخونه من الشعب ايضا
فمثل هذا الخائن اكيد مثله الاعلي رئيس من رؤسائه







شكر خاص لأحمد يحي صاحب مدونة شارم لهذا الفيديو

ونكسفو علي الهوا ونقولو

مبتسألش علينا ليه يابو حميد؟؟
..


تحياتي


ابن ناصر


ibn-nasser@hotmail.com