أخبـار ابـن نـاصر

لا للتعديلات الدستورية

الثلاثاء، ٢٤ يونيو ٢٠٠٨

طــوابع مصـرية.. طوابع العزة والكرامة !



طوابع .. لكل شيء له فترة ازدهار وفترة انحدار ..

جائت حقبة الثورة ..بثورة الطوابع تعبيراً عن الدولة والشعب وافكارها ..سواء اتفقت معها أم اختلفت !


نعرض لكم معظم الطوابع التي صدرت في عهد الثورة في الخمسينات والستينات مرورا بالوحدة وبكل الاحداث التي مرت بمصر ..


حمل من هنا (الطوابـع) - ملف حجمه 15 ميجا مضغوط يحتوي علي اكثر من تلتمائة طابع
بعض الطوابع









الجمعة، ١٣ يونيو ٢٠٠٨

ســادس الخلفــاء الراشديــن!!! يا رب إرحـمنا

صـورة ضوئية لوثيقة عمرها 27 عاما من احدي مضابط مجلس الشعب ..

...

هذة الوثيقة عمرها 27 عاماً كانت موجودة في احدي مضابط مجلس الشعب في مكان سري واستطاعت جريدة "صـوت الأمـة" الحصول عليها ..

الوثيقة تقول ان محمود ابو وافية رئيس مجلس الاقتراحات والشكاوي بمجلس الشعب تقدم باقتراح استفتاء شعبي لمنح الرئيس انور السادات لقب "ســادس الخلفـاء الراشديــن" !!!

وتخيلوا انور السادات بعد العظماء الخمس ..ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعلي بن ابي طالب وعمر بن عبد العزيز -رضي الله عنهم- .. !

وطبعا مات السادات او قتل ان صح التعبير قبل حدوث هذا الاستفتاء الكارثي ! للرئيس المؤمن !...

وفي 15 مارس 1981 .. وافقت عليه مجلس الاقتراحات والشكاوي تمهيداً لحدوث الاستفتاء ..

والوثيقة ورقتين في الاولي مكتوب فيها الاتي :

تحت شعار النسر كتب.. جمهورية مصر العربية.. مجلس الشعب..الفصل التشريعي الثالث..دور الاتعقاد العادي الثاني .. لجنة الاقتراحات والشكاوي ..

السيد الدكتور رئيس مجلس الشعب

تحية طيبة وبعد ,اتشرف بان ارفع لسيادتكم مع هذا ,تقرير لجنة المقترحات والشكاوي عن العرائض التي ناظرتها اللجنة في اجتماعها يوم الاحد الموافق 15-3-1981 ,رجاء التفضل بعرضه علي المجلس ..

وقد اختارت اللجنة السيد العضو عبد العزيز مصطفي محمود ,مقررا لها فيها امام المجلس وتقبلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام

محمود ابو وافية ..

وطبعا اجتمعت اللجنة في مجلس الشعب واتوافق عليها وشوفو الوثسقة او حاولوا تشوفوا ناحية الشمال مكتوب فيها ..

أولاً العرائض:

1- في مجال التشريع

-تقترح دعوة الناخبين علي الاستفتاء علي منح السيد رئيس الجمهورية لقب سادس الخلفاء الراشدين

2-تطبيق الشريعه الاسلامية

-اعتبار جرح الشعور الديني ضمن الجرائم الجنائية

..

في مجلس الشعب الناس وافقت !وده فكرنا بالعضوة التي طالبت منح الرئيس السادات الحكم مدي حياة ..لحكمتة!!!

...

وطبعا السادات مات قبل الاستفتاء وكلنا عارفين نتايج الاستفتاء ! وسادس الخلفاء هيطبق علينا الشريعه ازاي يا تري بقي !!

...
ربنا كارمنا بأشيــك رئيس في العالم كما قالت الصحف الامريكية والاسرائيلية
والحاصل علي نوبل في السلام مع الصهاينة .. وسادس الخلفاء !
...
عائلتي السادات وزوجته الثانية
...

تحياتي

ابـن نـاصر

السبت، ٧ يونيو ٢٠٠٨

كوفية فلسطينة.. والذعر الأمريكي !!

أثــار اعلان (راشيل راي) في امريكة مشكلة كبري ادي الي حزف الاعلان المرتبط بشركة (دانكن دونتس) لان راشل راي الاعلامية الامريكية ظهرت "بكوفية فلسطين" ..

فحذفوا الاعلان لانها تمثل (الارهاب الاسلامي) علي حد تعبيرهم وقالوا انها كوفية عرفات والإرهابين ..

(راشل راي ) -اللينك لموقعها الرسمي-ولمن لا يعرفها هي اعلامية امريكية تعمل في برامج الاغذية وصنع المأكولات واستضافة الناس والمشاهير ..

فنحن نتســائل هل هي قصر ثقافة وجهل؟ أم اسلاموفوبيا او كوفيافوبيا ؟؟ أم لا يريدون ان تدخل الكوفيه او شيء عربي في ثقافة او حياة المواطن الامريكي ..

نتســائل عن حقوق العرب في امريكا فماذا عن حق هذة الكوفية!

وهذا أعتبره موقف واضح للأمريكــين من القضية الفلسطينية ..وأقول لهم الأن اتضح الأمر لمن لا يعلم ..


تحياتي

ابن نـاصر

ibn-nasser@hotmail.com

الخميس، ٥ يونيو ٢٠٠٨

النكـسة بين الماضي والحاضر والمستقبل


كان للنكسه يوم 5 يونيو عام 1967 اثر أليم في نفوس المصرين والعرب جميعا ولم يختلف احدا علي ذلك وكان الحديث حول اسباب النكسه ومن المسئول وكيف وقعت , لكننا سنتكلم هذه المره عن شيء مختلف وهو ماذا بعد النكسه ؟ ,وهل كانت النكسه عسكريه فقط ام شامله في جيع المجالات؟ ولماذا يبرم الناس معاهدات ؟ هل من اجل تجنب ويلات الحرب فقط ام من اجل صحوة شامله في الاقتصاد وكافة المجالات ؟؟

بعد النكسه وقيام الرئيس جمال عبد الناصر بالتنحي والعوده لصفوف الجماهير-في خطابه الرسمي- تندفع الجماهير الي الشوارع هاتفه بعودته حتي نزل البعض بملابس النوم! وايضا من الحكايات الطريفه وهي عندما جاء زكريا محي الدين –النائب الاول للرئيس- الي الرئيس جمال عبد الناصر يستغيث بعد ان قامت الجماهير في الشوارع بضربه لانها لا تريده بل تريد الرئيس عبد الناصر ! ولم يستطع عبد الناصر رفض مطلب الجماهير فظل في القياده وبدأت نقطة التحول في بناء الجيش وفي كافة المجالات..
فيجب ان نوضح ان النكسه كانت نكسه عسكريه فقط لم تكن نكسه اقتصاديه او فكريه او في مجالات اخري قد تكون فقط انعكست ظلال النكسه العسكريه علي باقي المجالات.. فمثلا قد تسلم عبد الناصر قيادة مصر-بعد الثوره- وكل انتاجها في الزراعه والصناعه لا يتجاوز 695 مليون جنيه .. فقفزت القيمه الكليه للإنتاج الي 1500 مليون جنيه سنه (63-64) ..ورغم النكسه فقد زاد الانتاج سنة (67-68) عن السنه السابقه بنسبة 8% ,وزادت الصادرات الصناعيه والبتروليه من 82,1 مليون جنيه سنة (66-67) .. الي 87,4 مليون جنيه سنة (68-69).. وفي السنه الاخيره تحقق لاول مره فائض في النقد الاجنبي في ميزان المدفوعات بلغ 7 ملاين جنيه !..
وبعد النكسه بأقل من شهر بدات عمليات الجيش المصري واسعة النطاق ففي الاسبوع الثالث من النكسه تم تفجير مخازن الذخيرة الاسرائيلية وقطار الاجازات على سيناء وبعدها معركة راس العش واغارات القوات الجويه المصريه علي مواقع العدو بالضفه الشرقيه للقناه واغراق المدمره الاسرائيليه ايلات وبعدها بدأت حرب الاستنزاف والتي قام العديد من المصرين ببطولات فيها وقد خسرت اسرائيل فعلا الكثير والكثير وتعد هذه الخسائر 40 طيارا و 8371 قتيلا و 3141 جريحا واسيرا, وفقدت البحرية الاسرائيلية المدمرة ايلات ومعها سبعة زوارق وسفن متنوعة, وخسرت القوات البرية 72 دبابة و 119 مجنزرة و 81 مدفع هاون وكان لهذه الانجازات البطوليه شيء مهم وهو تحطيم الحاجز النفسي بين الجنود لمصريون وجنود العدو والاحساس بان المصري قادر علي تحقيق الانتصار
.
فدعونا نفكر معا اذا كنا في نكسه والاقتصاد والمعارك العسكريه هكذا فيكف نسمي واقعنا الاليم المليء بالنكسات بداية بصفر في الاقتصاد وصفر في المونديال وصفر في الرعايه الصحيه وصفر في الامن –ماعدا الامن السياسي بالطبع – وصفر في جميع المجالات..و يجب ان نفكر في هدف ابرام المعاهدات فهل الدول تبرم المعاهدات للنهضه ام لترجع للوراء وخشية الحرب فقط !وتري احد المسئولين يقول أن من انجازات الرئيس مبارك انه لم يقع في عصره اي حرب !-اي المحافظه علي معاهدة السلام- فنحن لا نحب الحرب بل نحب السلام لكن وما المقابل ؟ المقابل كل هذه النكسات ! فمثلا يوم تعديل الدستور أهل لان يصبح نكسه فعلا في تخريب الدستور وتقويض الحريات وجعل الدوله بوليسيه, ويوم توقيع معاهدة السلام مع اسرائيل التي بها الكثير من التنازلات واقل التنازل بها التنازل عن قرية ام الرشراش (ايلات) والتي قيل انها فلسطينيه وهذا عندما رأو استحالة رجوعها مع المعاهده لانها الميناء الاساسي لاسرائيل ولن نتكلم عن ارجاع طابا بالتحكيم ليس بالمعاهده! ومعاهدة الاستسلام هذه هي سبب كل المشاكل التي تعيشها مصر الان وليس نكسة 67 فمعاهدة التنازل عن الاراضي العربيه والوحده العربيه وحق شعب فلسطين واتمام الصفقات مع اسرائيل للتربح ووضع شروط في المعاهده علي مصر تذل اي مصري مثل ممنوع دخول اي عسكري ذو اسلحه ثقيله في سيناء قبل الحدود الاسرائيليه ب 30 كيلو ووضع مراقبين الدولين وكان نحن نفعل اي شيء حتي ننال رضاهم بأي ثمن وكل هذه حتي لا يحاربونا ! فما هو شعور اي مصري عندما يري السفاره الاسرائيليه في البلاد او الرئيس المصري يقبل ويحضن بشده سفاح من سفاحين الكيان الصهيوني؟ او يري –والمشهد يتكرر كثيرا-حراس الحدود المصريون يقتلون ولا يهتم احدا !

فأيهم نكسه حقيقيه في وجهة نظرك نكسة 67 العسكريه أم معاهدة 77 بداية النكسه الحقيقيه ام عصرنا الان وهو النكسه الشامله في كل المجالات ؟
...
تحيـاتي
ابن ناصر

ibn-nasser@hotmail.com

الثلاثاء، ٣ يونيو ٢٠٠٨

امرأة مصــرية من الـزمن الجمـيل.. بعيداً عن السياسة

خطــاب وارد من سيدة عــاشت.. عــاصرت.. عهده شاهدة علي عصرة .. الزعـيم جمــال عبد الناصر
_____________________________________________________________


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إننى أحب جمال عبد الناصر جدا 0000 قد عشت فى عصره منذ نعومة أظافرى
ولدت عام 1948 0000 أول مرة رأيت فيها عبد الناصر كان عمرى أربع سنوات0000 رأيته من فوق أكتاف إحدى أفراد عائلتى وهو خارجا من قصر القبة هو و زملائه و الرئيس محمد نجيب 00000 و كانت الناس تهتف لهم بفرحة و سعادة فى هذا السن كنت لا أدرك سبب تللك الفرحة000000 ولكننى أدركتها عندما بدأت أنضج عندما دخلت المرة الابتدائية بمنشية البكرى وكان إسمها مدرسة "منشية البكرى الابتدائية "و للاسف غيروا الاسم الى مدرسة عاطف صدقى !..


وكنت أقطن فى شارع لطفى بدلا من مدرسة "الكرنك" يعنى كنت جارة البطل جمال عبد الناصر 0000وكان عبد اللطيف البغدادى يسكن فى العمارة اللى تحتها ومبى على الخليفة المأمون0000وكنا نمشى فى الشارع الحراسة كانت عبارة عن كشك فيه عسكرى و 2 مخبريين هذه هى حراسة الوزير000000عندما دخلت المدرسة الثانوية دخلت مدرسة القومية بالزماللك و كان معى فى المدرسة هدى و منى جمال عبد الناصر هدى كانت أكبر و كانت فى القسم العلمى أما منى كانت معى فى نفس السنة بس مش فى نفس الفصل00000الملحوظة الجميلة اننا لم نشعر فى يم من الايام انه يوجد فرق بيننا و بينهم لا يوجد غير 2 مخبريين حول المدرسة كحراسة لهم!

والبنات لم نرى منهم غير الادب و الاحترام و الصداقة الحميمة 00000وعندما دخلت الجامعة "جامعة عين شمس" كنت اقف على محطة الاتوبيس صباحا للذهاب للكلية و كنت أرى الزعيم جمال عبد الناصر راكبا سيارته السوداء و ليس أمامه سوى 2 موتسكلات ومثلهم خلفه وعندما نراه نحييه بحب شديد و كانت السيارة تخفف من سرعتها حتى يرد لنا التحية كنا نشعر انه ..أب حنون وأخ ملىء بالنخوة و الرجولة و الشجاعة لذا كان عصره يتميز كذلك بالرجلولة و الشهامة و النخوة هذه الصفات التى إفتقدنها الان0000 ويوم تنحيه كان يوما مشهودا وجدنا مصر كلها أمام منزله تبكى وتصرخ كان مشهدا لا أحد يقدر على وصفه أما يوم وفاته هذا اليوم لا أحب أن أذكره كان يوما مشئوما يوم 28 سبتمبر 1970 كنت فى شهر العسل لاننى تزوجت فى 9-9-1970 و انقلبت حياتنا الى حزن شديد0000فقدنا العزيز الغالى الذى لم ولن نعوضه رحمك الله يا ناصر و جعل مثواك الجنة..

امرأة من الزمـن الجمـيل ..
...
تحياتي
ابـن نـاصر