أخبـار ابـن نـاصر

لا للتعديلات الدستورية

الاثنين، 10 مارس 2008

ذكري احتلال أم الرشراش (ايلات) - ملف كـامل


صورة توضح اهمية مضيق تيران الممر الوحيد لاسرائيل

أم الرشراش تلك المدينة المصرية التي احتلها الصهاينة ومازالوا مقيمين فيها..لم تدخل في معاهدة السلام ..كانت سبب حرب 67 ,فموقعما متميز وامامها مضيق تيران من اهم المضايق التي تحكم المنطقة,والذي اغلقته السلطات المصري في في وجه اسرائيل فكان سبب لحرب 67 ..ولكن ماهو هو مضيق تيران ماهو اهميته؟؟

يقع مضيق تيران في المياة الاقليمية المصرية ويصل بين البحر الاحمر وخلج العقبة وهو المنفذ الوحيد لفلسطين المحتلة والكيان الصهيوني ,وتقع في الضيق بعض الجزر اهمها تيران وصنافر ولا يوجد سوي ممر واحد صالح للملاحة بين ساحل سيناء وجزيرة تيران ..




ونظرا لان هذا المضيق يربط البحر الاحمر بخليج العقبة ومنفذ اسرائيل الوحيد, فهذا الخليج يضم المملكة العربية السعودية والاردن ومصر وكانت تقع عليه قرية أم الرشراش قبل احتلال فلسطين ولكن هذة الاخيرة خلافا لاتفاق الهدنة في 48 احتلت هذة القرية واقامت عليها ميناء

ايلات..


وفي ديباجة معاهدة السلام في المادة 5/2




النص كالاتي
1) تتمتع السفن الإسرائيلية والشحنات المتجهة من إسرائيل وإليها بحق المرور الحر في قناة السويس ومداخلها في كل من خليج السويس والبحر الأبيض المتوسط وفقا لأحكام اتفاقية القسطنطينية لعام 1888 المنطبقة على جميع الدول.




كما يعامل رعايا إسرائيل وسفنها وشحناتها وكذلك الأشخاص والسفن والشحنات المتجهة من إسرائيل وإليها معاملة لا تتسم بالتمييز في كافة الشؤون المتعلقة باستخدام القناة.
2) يعتبر الطرفان أن مضيق تيران وخليج العقبة من الممرات المائية الدولية المفتوحة لكافة الدول دون عائق أو إيقاف لحرية الملاحة أو العبور الجوي.

كما يحترم الطرفان حق كل منهما في الملاحة والعبور الجوي من وإلى أراضيه عبر مضيق تيران وخليج العقبة



وهذا دليل علي وضعه وأهميتة
....
وحتي وبعد حرب 67 ..قامت محاولات عدة في اواخر عهد الزعيم ناصر بضرب ايلات..

فكانت ايلات في الماضي مهددة.. وتضرب ..وضربت بالفعل فكان تحذيرات دائمة للمستوطنين للاقامة فيها وكانت شبة عسكرية ولكن بعد معاهدة السلام واعطاء الامن والسلام للاسرائيلين يا تري ماذا اصبح وضهم؟؟ ماذا اصبحت؟؟

لقد اصبحت اهم المدن الاسرائيليه والدخل الاساسي للسياحة الصهيونية ومكانهم الرئيسي للترفيه ..فلنري صـور معاًَ ..صــور من الداخل

من داخل ايلات المحتلة..والتي تخلي عنها المصريون في معاهدة الاستسلام المخزية..

_____
صور من منظور خارجي لساحل المدينة







صور لعلم الكيان الصهيوني يرفرف عالياًَ علي أرضنا,ومنظر للميناء من جهة مختلفة



_____

أما بالنسبة في الداخل



صورة لخريطة مفصلة للمدينة




جولة من الداخل
الشوارع والمدينة

المحلات التجارية والتسوق
شاطيء لسباحة الدرافيل (ويسمي شاطيء الدولفين)هل الدولفين تسبح معهم حقاً مع اشخاص مثلهم..
شاطيء يسمي الأميـرة

هنا مكان ينزل اليه تحت الماء لمشاهدة الاسماك..

وهذا الشعار..سياحه بقي ماهي البلد بلدهم!!

أفخــم الفنادق وما أكثرها علي المدينة السياحية..التي اهم مدينة لا يمكن التفريط فيها ..ولا يسأل اصحابها عنها!
_______

أنا أعـلن الحداد اليوم في ذكري احتلالها كما يعلن البعض ايضا في مدوناته لكنن اعلن الحداد علي العالم العربي كله

...

تحــياتي

ابـن نـاصر

http://ibnasser.blogspot.com

هناك 14 تعليقًا:

عاليا حليم يقول...

ياااااااااااااه
ايه الصور دى ؟ معقولة دى أيلات دلوقتى ؟
انا مش مصدقة
ع العموم شكرا بجد على المعلومات دى دايما بتجيب المميز و المفيد

قطر الندي يقول...

من ايام قليله في حوار دار بيني و بين اخي الذي يكبرني باربع سنوات لك ان تتخيل انه لم يصدق عندما قولت له ان ايلات ارض مصريه !! صحيح ماهو انا نفسي لسه عارفه المعلومه دي قريب طول عمرنا يقولولنا تم تحرير اخر شبر من ارض مصر !!! بس هاقول ايه فيه مقوله زمان كنت باسمعه بتقول مايضيع حق وراه مطالب لكن الحق اللي ماحدش بيطالب بيه يبئا عليه العوض

غير معرف يقول...

شكرا
أنا قد أيه مبسوطه أنك بتنور الطريق لغيرك علشان يعرف الحقائق ويدور عليها
بدل ما يصدقوا الأكاذيب اللي بيرددوها علي طول

غير معرف يقول...

يا سيدي غير معروف أيه ده أنا أم هادي

غير معرف يقول...

يا سيدي غير معروف أيه ده أنا أم هادي

راديو اسكندرية اليوم يقول...

ندعوكم للاستماع الى اذاعة اسكندرية اليوم

اذاعة اسكندرية اليوم - اوعى تفرط فى حقك
على هذا الرابط
www.alextoday.net

غير معرف يقول...

ايهما اولى بالتحرير - القاهرة ام ام الرشراش


عزيزى ابن ناصر
انت شايف الناس فى مصر مش لاقية رغيف العيش - وبيموتوا بعض فى الطوابير
وفية ناس بتنام من غير عشا
والفساد والنهب وتصدير الغاز ومقدرات البلد الى اسرائيل
البلد واقعة تحت حكم عصابة مبارك واولادة وعصابة لجنة السياسات واحمد عز وشلتة
كدولة انتهينا
وبنطالع فى الروح
مطلوب تحرير القاهرة اولا قبل ام الرشراش
مطلوب ان الشعب يحكم نفسة

كريم عاطف يقول...

احتفلت إسرائيل أمس بذكرى مرور 59 عاما على احتلال مدينة إيلات (أم الرشراش) في مارس 1949م، من خلال وضع علم لإسرائيل هو الأكبر من نوعه في العالم على منحدرات أحد الجبال قرب المدينة التي تطل على ساحل البحر الأحمر.
ويبلغ طول هذا العلم الذي وضعه حوالي ألف طالب إسرائيلي، 200 متر بينما يصل عرضه لـ 100 متر، بحسب ما ذكرت إذاعة "صوت إسرائيل".

بس زي ما تخلينا عن أم الرشراش في المعاهدة الملعونة احنا كمان اتخلينا عن فلسطين

esraa يقول...

ولو اتكلمنا يقولو عايزين ترجعو مصر لعصر الحروب تاني

ونبقي ناس معندهاش قلب وعايزين نضحي بالشباب المصري ربنا يحرسه

عادي جدا انك ماتلاقيش اي حد بيتكلم في الموضوع ده, والعادي أكتر انك تسمع من المسؤلين ان مصر كامل أرضها محرره وكأن أم الرشراش مكنتش مصريه أصلا وكانت عندنا غلط من الأول

وطبيعي جدا ان يكون في جيل أو أجيال كامله ماتعرفش حاجه عنها ولا حتي عمرها سمعت اسمها

بجد انا مش عارفه هم بيفكرو ازاي ولا هيعملو فينا ايه أكتر من كده

Waan يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
غير معرف يقول...

ثقافة الهزيمة..أم الرشراش أرض مصرية
بقلم : غريب المنسى

أم الرشراش بلدة حدودية مصرية مع فلسطين وكان يقيم بها قوة شرطة قوامها 350 ضابط وجندى. ولأنهاء حرب 1948 وقعت مصر واسرائيل اتفاقية هدنة فى رودس فى يوم 24 فبراير 1949 ولكن فى ليلة 10مارس 1949 قامت بعض العصابات اليهودية بقيادة اسحاق رابين - رئيس وزراءإسرائيل 1992-1995- بالهجوم على أم الرشراش فى عملية بربرية اسمها الحركى "عوفيدا " ولأن القوةالمصرية كانت ملتزمة بأتفاق الهدنة فلم تطلق طلقة واحدة .. ولكن اليهود كسروا الاتفاق وقاموا بمذبحة جرى خلالها قتل جميع أفراد قوة الشرطة المصرية واحتلوا أم الرشراش وحولوها الى ميناء ايلات والذى تأسس سنة 1952.

ومنطقة رأس خليج العقبة وبلدة أم الرشراش كانت تابعة للحكم المصرى حتى عام 1892عندما اصدر السلطان العثمانى فرمانا بضم منطقة العقبة للأراضى الحجازية وبقيت أم الرشراش ورأس النقب وطابا تحت الحكم المصرى وعرف ذلك بفرمان 1892,ولكن فى عام 1906 وبسبب وجود مصر تحت الاحتلال البريطانى قامت القوات العثمانية باحتلال مثلث أم الرشراش ورأس النقب وطابا ووقعت أزمة عالمية وقتها قامت على أثرها بريطانيا بالضغط على اسطنبول وانسحبت القوات العثمانية وعادت أم الرشراش ورأس النقب وطابا لمصر, وفى سنة 1906 قام السلطان العثمانى بابرام اتفاقية مع القاهرة عرفت باتفاقية 1906 ونصت على أن تكون رأس النقب وطابا لمصر وأم الرشراش للحجاز. ومساحة أم الرشراش -ايلات حاليا - تبلغ 1500 كيلو مترمربع وهى مساحة أكبرمن مساحة هضبة الجولان- 1150 كيلو مترمربع - وقطاع غزة الذى تبلغ مساحته 350 كيلو مترمربع .

الدكتور صفى الدين أبو العز - رئيس الجمعية الجغرافية المصرية - يصف أم الرشراش كميناء رئيسى لمرور الحجاج وكانت تحت الحكم المصرى غيرأنها سقطت فى يد الصليبين أثناء الحروب الصليبية حتى حررها صلاح الدين الأيوبى وطردالفرنجة منها لكنهم عادوا من جديد ليتمكن السلطان الظاهر بيبرس من طردهم منها نهائيا عام 1267 ميلادية وأقام السلطان الغورى عليها قلعة لحمايتها كميناء مهم لمصر .. وتعود تسميتها ب 'أم الرشراش ' الى احدى القبائل العربية التى أطلقت عليها ذلك الاسم.

فى مذكرات محمود رياض - أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق- يشير لرواية رئيس الوزراء الاردنى توفيق باشا أبو الهدى الذى أقر بها فى مؤتمر رؤساء الحكومات العربية الذى عقد فى يناير 1955 عندما قال : " انه عندما بدأت القوات اليهودية فى تقدمها جنوبا باتجاه خليج العقبة فى مارس 1949 لاحتلال أم الرشراش جاء الوزير المفوض البريطانى فى عمان ليقول له أن حكومته ترى ضرورة استمرار المواصلات البرية بين مصر وباقى الدول العربية وتقترح لذلك ارسال كتيبة بريطانية الى مدينة العقبة لمنع اليهود من الوصول الى الخليج , وفعلا وصلت الكتيبة الانجليزية الى ميناء العقبة الأردنى على أن تتحرك فى الوقت المناسب لوقف التقدم اليهودى الا أنها ظلت فى ميناء العقبة دون أن تتحرك بينما استمرت القوات اليهودية فى تقدمها لاحتلال أم الرشراش وليكتشف بعد ذلك أن جلوب باشا قائد القوات الأردنية الانجليزى قد تواطىء مع العصابات اليهودية لاحتلال أم الرشراش بهدف الوصول الى منفذ على البحر الأحمر" .. انتهى.

ويقول المستشار حسن أحمد عمر أن مصر لم توقع أى اتفاق بخصوص أم الرشراش وهذا يعنى أن الباب مازال مفتوحا أمام المطالبة بمثلث أم الرشراش وأن التضليل الاسرائيلى بغرض اثبات حقوق لها بمثلث أم الرشراش والذى تبدده نصوص الحكم الدولى الذى صدر لصالح مصر فى مثلث طابا حيث أهدرت تلك النصوص الدفع الاسرائيلى الذى يزعم بأن بريطانيا باعتبارها الدولة المنتدبة على مصر وفلسطين قد اعترفت صراحة فى عام 1926 بأن الخط المحدد فى اتفاق 1906 هوخط الحدود وأن بريطانيا قد أكدت لمصر أن حدودها لن تتأثر بتجديد حدود فلسطين .. ونظرا الى سابقة الرجوع الى اتفاق 1906 من جانب مصر وبريطانيا عام 1926 وفى غيبة أى اتفاق صريح بين مصر وبريطانيا على تعيين حدود مصر وفلسطين فأن المحكمة فى أثناء التحكيم فى طابا أهدرت هذا الدفع كلية وأكدت أن المحددات فى اتفاق 1906 المستخدمة فى التصريحات المصرية البريطانية وقتها لايحملان معنى فنيا خالصا وانما يشيران فقط الى وصف خط الحدود دون الاشارة الى تعليم الحدود المنصوص عليها أيضا صراحة فى اتفاق سنة 1906 وهى السند التى كانت اسرائيل ترتكزعلى أنها الاتفاقية التى وضعت أم الرشراش ضمن أرض فلسطين.

فى اطار سعيها لعقد صلح بين اليهود والعرب اقترحت الولايات المتحدة فى عهد كيندى -1961-1963 - والذى كانت تربطه علاقة طيبة بعبد الناصر- 1956-1970- اقامة كوبرى يمر فوق أم الرشراش ويربط بين المشرق والمغرب العربى مقابل سقوط حق مصر فى المطالبة بهذا المثلث الاستيراتيجى ووقتها رفض الرئيس جمال عبد الناصر هذا العرض وقال : " كيف نستبدل أرضنا بكوبرى يمكن أن تنسفه اسرائيل فى أى وقت ولأى سبب ؟؟!!

الجبهة الشعبية المصرية لاستعادة أم الرشراش وهى منظمة مصرية تأسست قبل 15 عاما وتضم مجموعة من الباحثين والحقوقيين وأساتذة قانون دولى وجغرافيين جميعهم يؤكدون على أحقية مصر فى مثلث أم الرشراش وقد طالب الرئيس مبارك الاسرائيليين فى عام 1985 بالتفاوض حول أم الرشراش التى تؤكد جامعة الدول العربية بالوثائق أنها أرض مصرية وفى سنة 1996 أعلن الرئيس مبارك أن أم الرشراش مصرية كما كتبت نشوى الديب فى جريدة العربى المصرية.

من حق مصر الأن بناء على تلك الحقائق أن تثيرموضوع أم الرشراش خاصة وأنها جزء من الأراضى المصرية وليست أرضا فلسطينية استباحت اسرائيل احتلالها.ولايوجد بند فى اتفاقية السلام مع اسرائيل يمنع مصر من حقها بالمطالبة بأم الرشراش ولذلك نرى أنه من المناسب أن تفتح الحكومة المصرية ملف أم الرشراش والتفاوض مع اسرائيل لاستردادها واذا لم يجدى التفاوض يمكن لنا اللجؤ الى محكمة العدل الدولية للمطالبة بحقنا فى استرداد مثلث أم الرشراش ولاسيما أن عدد سكان ايلات الأن 57 الف نسمة ومن المحتمل أن يزداد فى المستقبل والحل الأن دائما أسهل من الحل فى المستقبل.!!!!.... ومن الممكن كبادرة لحسن نوايا مصر أن نسمح فيما بعد بمرور البضائع الاسرائيلية من خلال ميناء أم الرشراش.

غير معرف يقول...

情趣用品,A片,AIO,AV,AV女優,A漫,免費A片,日本AV,寄情築園小遊戲,情色貼圖,色情小說,情色文學,色情,色情遊戲,一葉情貼圖片區,色情網站,色情影片,微風成人, 嘟嘟成人網,成人,成人貼圖,18成人,成人影城,成人圖片,成人影片,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,080視訊聊天室,視訊聊天室

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品
情趣用品,情趣用品,情趣用品,情趣用品.情趣,情趣,情趣,情趣
視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

s يقول...

thanks

غير معرف يقول...

أم الرشراش لم تكن يوما أرضا مصرية
ومعروف أنها تابعة لفلسطين
حتى الخريطة الي انتا عارضها توضحلك انها أرض فلسطينية !!! وهالإشي كل العرب بعرفوه !!!
من متى كانت مصرية ؟؟؟ كل هالسواحل البحرية الطويلة الي عندكم في مصر و قاعدين تتطلعوا على قطعة أرض صغيرة على البحر ملك للفلسطينيين ؟؟؟

اذا الفلسطينيين واجهوا اليهود مش هيصعب عليهم أبدا مواجهة العرب أمثالكم

و أم الرشراش أرض فلسطينية ببرها و بحرها و جوها غصب عن كل مصري عينو ديقة على أرض غيرو